نوكيا تعود للواجهة بتليفون غادي ينافس “سامسونغ” و”الايفون”

نوكيا تعود للواجهة بتليفون غادي ينافس “سامسونغ” و”الايفون”
  • بابوبي/وكالات

يبدو أن إطلاق هاتف نوكيا 9 الذي تطوره شركة “إتش إم دي غلوبال” الفنلندية أصبح قريبًا جدًا، بعد أن حصل على موافقة الهيئة الفيدرالية للاتصالات في الولايات المتحدة، ووفق التسريبات فإن الهاتف يحمل مواصفات غير مسبوقة في أجهزة الشركة تجعله منافسًا حقيقيًا لآيفون وغالاكسي. ومن هذه المواصفات معالج “Snapdragon 835 ” وذاكرة مؤقتة كبيرة بسعة 4 غيغابايت أو 8 غيغابايت، أما شاشة الهاتف الجديد فهي بقياس 5.3 إنش بدقة عالية من معيار QHD، وسعة التخزين في الهاتف الجديد هي 64 غيغابايت.
وبالنسبة لنظام التشغيل في هاتف نوكيا 9 فهو الإصدار 7.1.1 من أندرويد، وزودت الشركة الفنلندية الجهاز بسماعتين خارجيتين مع بالإضافة إلى ميزة QuickCharge 3.0  للشحن السريع، ويعتمد هاتف نوكيا 9 على كاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيسكل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل معززة بضوء LED مزدوج من  أجل التصوير في ظروف الإضاءة الليلية. وتقنية ليزرية من أجل توفير التركيز التلقائي أثناء التصوير.
وتحاول نوكيا العودة إلى المنافسة في سوق الهواتف الذكية الذي تسيطر عليه أبل وسامسونغ، وطرحت مجموعة هواتف إلى الآن بينها نوكيا 3 ونوكيا 5 ونوكيا 6، وتشير التقارير إلى أن هاتف نوكيا 9 سيطرح في الأسواق الهندية أولًا في 13 يونيو الجاري، ويقدر سعره بنحو 600 دولار أميركي.

مقالات ذات صله