البارصا خارج الليغا وكأس الملك وسط فرح عارم للزوجات

البارصا خارج الليغا وكأس الملك وسط فرح عارم للزوجات
  • أبو هبة

قريبا قد يصبح إقليم البارصا مستقلا عن المملكة الاسبانية، بعد استفتاء حول استقلال الاقليم عن الدولة الاسبانية، الى حدود الآن الأمر لا يثير أي مشكل في المغرب وداخل الأسر ، لكن عشاق الليغا الإسبانية ومحبي فريق البارصا في المغرب وفي كل العالم يطلقون حملة للدفاع عن الوحدة الإسبانية، من منطلق أن البطولة الإسبانية وكأس الملك لن يعود لها معنى في غياب فريق البارصا.
في الوقت الذي دافع مشجعي الفريق الملكي على حق الشعب الكاتالونيا في تقرير مصيره، واعتبرو أن مطلب الاستقلال هو فرصة مناسبة لفريق ريال مدريد لتربع طويلا على عرش الليغا وكأس الملك، وما يصاحب ذلك من الانتهاء النهائي وإلى الأبد من التوثر الدائم عند كل كلاسيكو.
وفي المغرب يسجل ارتفاع في عرض بيع اشتراك قناة بي إن سبور beIN SPORTS و شاشات البلازما وLCD عبر مواقع البيع على الانترنيت، كما أن الكثير من أصحاب المقاهي يفكرون في تغيير نشاطهم، وهناك من بدا في إعلان إفلاسه خصوصا بعد الفتور الكبير المنتظر تسجيله على مقاعد المقاهي لساعات متأخرة من الليل.
كما أن جزء كبير من الجمهور المغربي وخصوصا الهاربين كل مساء من بيوتهم بسبب مطالب الزوجات وتمارين الأبناء التي لا تنتهي، تحت مبرر الولع بالبطولة الإسبانية يتحسرون على حالتهم، حيث ستغلق أبواب المقاهي وسيعم الصمت في أرجائها، وسيعمم الدخول في نظام وانتظام إلى البيوت حيث الكائبة والقلق المستمر ومطالب الزوجات الغير منطقية والتي لا تتخلى بالروح الرياضية.
وفي سياق متصل اكدت السيدة (حنان الحنون) الناطقة الرسمية باسم الزوجات أن هناك فرح عام داخل الأسر المغربية بسبب نهاية اسطورة البارصا والبطولة الإسبانية، بما يعني ضمان رجوع الأزواج مبكرا إلى بيوتهم، وما يصاحب ذلك من إيقاف بث القنوات والاذاعات المتخصصة في تحليل ونقل مباريات كرة القدم، ونهاية معاناتهم عند كل مناسبة عائلية تبدأ بالكرة وتنتهي بالكرة.

مقالات ذات صله